tag:blogger.com,1999:blog-34081370.post2863809385511114701..comments2023-06-13T13:19:26.335+02:00Comments on عماد حبيب: العقد الجنسيّة في المدوّنات التونسيّةعماد حبيبhttp://www.blogger.com/profile/05759187834658236369noreply@blogger.comBlogger9125tag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-45399128987989520672007-11-15T13:55:00.000+01:002007-11-15T13:55:00.000+01:00@sonyaقد أوافقك على تحليلك أو تحليل كلندستان و ل...@sonya<BR/><BR/>قد أوافقك على تحليلك أو تحليل كلندستان و لست بدوري من دعاة الابتذال ، و لو أن كلمة ابتذال قد لا تعني نفس الشيئ بالنسبة للجميع <BR/><BR/>أنا لا أدافع عن الصحيفة و لا عن المنتدى و لا يهمني أمرهما أنا فقط ضد رد الفعل و ربط أي حضور جنسي و لو مبتذلا بالدعارة <BR/><BR/>قل هي حرية جنسية أو إباحية ، قل مبتذلة ربما هذا رأيك لكن دعارة أو عبد الله قش فذلك بدوره قد يكون ابتذالا و رد فعل خاطئ<BR/><BR/><BR/>ذلك فقط يكرس الصورة النمطية للمرأة في ثقافتنا،لحم رخيص أو أقل رخصا، أقل رخصا لو كانت زوجة و بنص القرآن حين تزهق منها تسرحها و تؤتيها أجرها، أو لحم رخيص سواء عملت في الدعارة أو وهبت نفسها لمن تحب أو حتى اغتصبت لا فرق هذه حقيقة مؤلمة لكنها حقيقة المرأة عندنا لازالت لم ترقى لدرجة انسان يحق لها أن يكون لها رغبات جنسية إلا متعة زوجها <BR/><BR/>أما الابتذال في الحوارات أو المقالات فذلك موضوع آخر يستحق الدراسة<BR/><BR/> و لكن كما قال ي علي كلامنا كله أحيانا يكون مبتذلا و بايحاءات جنسية <BR/><BR/><BR/>شكرا لمرورك<BR/> بكل الود و الاحترامعماد حبيبhttps://www.blogger.com/profile/05759187834658236369noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-18105661084042535772007-11-15T13:43:00.000+01:002007-11-15T13:43:00.000+01:00@abounademإذا كان دليلك ملك قالوا عليه قلة حياء عل...@abounadem<BR/><BR/>إذا كان دليلك ملك قالوا عليه قلة حياء على خاطر بوس و زنود عرايا، بربي هذا موش كبت و معارضة بودورو ؟عماد حبيبhttps://www.blogger.com/profile/05759187834658236369noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-51452641462840353442007-11-15T13:42:00.000+01:002007-11-15T13:42:00.000+01:00@l'exiléepas encore, ce week-end probablementpour ...@l'exilée<BR/><BR/>pas encore, ce week-end probablement<BR/><BR/>pour le reste, t'as ptet raison<BR/><BR/>:)عماد حبيبhttps://www.blogger.com/profile/05759187834658236369noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-43163816458135815322007-11-15T13:41:00.000+01:002007-11-15T13:41:00.000+01:00@azwawذكرتني بألف ليلة و ليلة و الروض العاطر بل و ...@azwaw<BR/><BR/>ذكرتني بألف ليلة و ليلة و الروض العاطر بل و حتى كثير من الأحاديث و كأن ذلك كله ينتمي لحضارة أخرى غير هذه الحضارة العربية الإسلامية التي نعرفهاعماد حبيبhttps://www.blogger.com/profile/05759187834658236369noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-70464182364021207432007-11-15T13:10:00.000+01:002007-11-15T13:10:00.000+01:00كما قالت مريم نور من الجنس إلى قمّة الوعي أو من ال...كما قالت مريم نور من الجنس إلى قمّة الوعي أو من الجنس إلى قمّة الوعاء...<BR/><BR/>http://artsplastiques.over-blog.net/article-3557786.html<BR/> <BR/>أظّن أنّ ما أثار كلاندستينو ليس قضية الجنس في حدّ ذاتها و إنّما الطريقة المبتذلة في طرحها و التي لا ترتقي به كقيمة إنسانية بل تزيد من تهميشه ...<BR/><BR/>لماذا لا يكون بجرائدنا(التى أخر ما يهمّني امرها) ركن إيروسي أو علم جنسي بدل الايحاء المبتذل لذلك في صفحة الحوادث ...<BR/><BR/>لماذ أيظا حينما طرحت هذه القضية في موقع نوارات إقتصرت على الإعتداد بكبر حجم عضو تناسلي لعضو (أخر)في الفور وم <BR/>إن ما يثير الخجل,,, إن ما أثار غضبي و غضب كلاندستينو هو تجريد هذه الهبة الإلاهية من كلّ بعد قدسي ... أو إنساني<BR/><BR/>إحتراما تيSonyahttps://www.blogger.com/profile/11917414602859601735noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-16712703367179337442007-11-15T13:08:00.000+01:002007-11-15T13:08:00.000+01:00زعمة لو كان مدينة العلوم في تونس تعرض هالمعرض هذا ...زعمة لو كان مدينة العلوم في تونس تعرض هالمعرض هذا عندنا اش باش تقول المعارضة؟؟abunadem marzoukihttps://www.blogger.com/profile/02699150660476421895noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-82088785382269299702007-11-15T13:05:00.000+01:002007-11-15T13:05:00.000+01:00t'as ramené Les tits voir l'expo à la vilette? ou ...t'as ramené Les tits voir l'expo à la vilette? ou pas encore?...<BR/><BR/>Une trés belle expo..<BR/><BR/>vraiment.<BR/><BR/>Titeufique<BR/><BR/><BR/> :-)<BR/><BR/>Pour le reste...<BR/><BR/>Du blablabatage sur fond Glauque...l'exiléehttps://www.blogger.com/profile/12044296509865643254noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-27643122917710945522007-11-14T22:20:00.000+01:002007-11-14T22:20:00.000+01:00هو من المواضيع أو العقد الأكثر تعبيرا و ترجمة للوض...هو من المواضيع أو العقد الأكثر تعبيرا و ترجمة للوضع المجتمعي في بلادنا و أغلب البلاد العربية، فنحن بقدر ما نكون في حالة صمت في هذا السياق نكون في حالة هذيان بلغة كلها ألفاظ تعني الأعضاء التناسلية و ممارسة الجنس بصورة سوقية من ناحية أو إيحاءات جنسية في خطاب غير قادر على تجاوز حالة الكبت. أتذكر مقالك حول موقع الأدب الأيروسي و قلة التعليقات حوله في حين كان بالإمكان أن تنطلق منه نقاشات مهمة. و كذلك مقال لإحدى المدونات:<BR/>http://mesreves-marealite.hautetfort.com/archive/2007/11/09/790437dc139c527a77cff84a97c818c0.html<BR/>الدي لم يثر تعليقات في العمق و في الصميم في حين كان فيه من الجرأة ما ذكّرني بمقالات ناذية طيز في مدونة الأدب الإيروسي. و لقد إكتشفت أخيرا مدونة امريكية لفتاة عمرها 24 عاما مخصصة للقضايا الجنسية و العلاقات الجنسية و ليس فيها أي شكل من أشكال البورنوغرافيا المعهودة: http://nellioness.blogspot.com<BR/>و المثير في هذا كله أن القدامى في تاريخنا كانت لهم "جرأة" طبيعية لمقاربة هذا الموضوع بكل بساطة، في حين يتواصل الكبت على مستوى الكتابة و التدوين مثلما هو الشأن مجتمعيا دون أن تبرز حركية و تيار تحرري لمواجهة هذه القضايا التي تهم أجيالا من النساء و الرجال الذين يعتقدون أنهم في مرحلة الحداثة. فيبدو أن توريث الكبت أيسر من توريث فكرة تقويض الأوضاع السائدة.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-34081370.post-80787372139518518882007-11-14T20:29:00.000+01:002007-11-14T20:29:00.000+01:00Imed, ça peut t'intéresser :http://anglesdevue.can...Imed, ça peut t'intéresser :<BR/><BR/>http://anglesdevue.canalblog.com/archives/2007/11/02/6744553.html#commentsAnonymousnoreply@blogger.com