2008-03-06

من كان لقضيبه فرعان : هل يغتسل غسلا واحدا أم غسلان

و هذه مسألة فقهية مهمة جدا و تدل على اهتمام علمائنا و فقهائنا بهذه الشريحة الواسعة من المسلمين ذوي القضيب المتفرع أو القضيبان، و أما الحكم الشرعي في الإغتسال فيعتمد على الإيلاج ، أي هل استعمل الفرعان أم فرعا واحد. و ما حكم إيلاج خنثى في دبر رجل ؟ هل يوجب ذلك الإغتسال ؟
و ما حكم من ناك قردا أو ميتا، هل يجب غسل الميت ؟
أنا لاآتي بشيئ من عندي هذه مواد و مقررات رسمية تدرس في الأزهر الشريف و تتبناها وزارة الأوقاف في بلاد الحرمين
لا يهمني كثيرا هذا النص و لا أستغربه فقد جاء مرة في الأردن في الثانوية العامة سؤال عن حكم من يحمل قربة فساء، هل تنقض وضوءه ؟ نعم قربة فساء ، و عذرا للرائحة فهذه رائحة جزء من تراثنا و واقعنا و عجزنا أن ننقد و نغير حرفا في أي كتاب أصفر
و لكن الذي لفت انتباهي هو الهوس بحكم غسل الميت بعد أن يتم ...مذا أقول ؟ يتم مذا ؟ قمة القرف و المرض
وَلَوْ خُلِقَ لَهُ ذَكَرَانِ يَبُولُ بِهِمَا فَأَوْلَجَ أَحَدَهُمَا وَجَبَ الْغُسْلُ, وَلَوْ كَانَ يَبُولُ بِأَحَدِهِمَا وَجَبَ الْغُسْلُ بِإِيلاجِهِ دُونَ الآخَرِ إنْ لَمْ يُسَامِتْ الْعَامِلُ
وَلا يُعَادُ غُسْلُ الْمَيِّتِ إذَا أُولِجَ فِيهِ أَوْ اسْتُولِجَ ذَكَرُهُ لِسُقُوطِ تَكْلِيفِهِ كَالْبَهِيمَةِ
وَيُسْتَثْنَى الْخُنْثَى فَلا غُسْلَ بِإِيَاجِ حَشَفَتِهِ وَلَا بِإِيلاجٍ فِي قُبُلِهِ, لا عَلَى الْمُولِجِ وَلا عَلَى الْمَوْلَجِ فِيهِ
.....
كيف يمكن أن تنتج هذه النصوص إنسانا سويا ؟
و لم كل هذا العجز أمامها ؟
منقول من موقع
فقه الإسلام
ه (((فقه الإسلام الوهابي)))
via

1 تعليقات:

في 9:51 م , Anonymous غير معرف يقول...

Ya Imed Yahdik, Ikoun minnek, Kilna ya weldi la taya7 alina 7it.
Ecoute pour la journée anti-voile, les marcahnds de tissus vont t'en vouloir, eux ils sont contents, car ces dernières années la demande a augmenté sensiblement et toi tu veux leur bousiller le négoce.
T'as jamais écrit sur le BURKINI (Cest pas de Burkina Fasso, c le bikini afghan)a3mel 3alih recherche approfondie, mak ta3mel kif ala ha t9ata9. Ciao.

 

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية